الخطوط الملكية المغربية تستأجر طائرة “بوينغ 737 ماكس
الخطوط الملكية المغربية تتسلم طائرة “بوينغ 737 ماكس” جديدة استعداداً لموسم العطلات الصيفية
#المحور24
في خطوة تعكس استعدادها لموسم العطلات الصيفية وتلبية للطلب المتزايد على الرحلات الجوية، أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تسلمها، يوم أمس السبت، لطائرة جديدة من طراز “بوينغ 737-8 ماكس”، مستأجرة من شركة “دبي لصناعات الطيران”. وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاقية لاستئجار طائرتين من نفس الطراز، حيث من المرتقب أن تتسلم الشركة الطائرة الثانية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وتُعد هذه العملية جزءاً من استراتيجية “لارام” الرامية إلى تدعيم قدراتها التشغيلية، خصوصاً في ظل التحديات العالمية التي تواجه قطاع الطيران، وفي مقدمتها التأخر الكبير في عمليات تسليم الطائرات الجديدة من طرف المصنعين. وفي ظل هذا الوضع، لجأت الشركة إلى خيار الإيجار طويل الأمد لسد الفجوة، في انتظار اكتمال طلبيتها الكبرى لتعزيز أسطولها بـ 200 طائرة جديدة، بقيمة تقدر بـ 25 مليار دولار.
وتسعى الخطوط الملكية المغربية من خلال هذه الخطوة إلى دعم شبكة رحلاتها، لا سيما نحو وجهات غرب إفريقيا، حيث تواصل الشركة ترسيخ مكانتها كأبرز ناقل جوي يربط بين دول المنطقة والقارة الأوروبية. ويُعد هذا التوسع امتداداً للدور الريادي الذي تضطلع به “لارام” في تعزيز الربط الجوي بين إفريقيا وباقي أنحاء العالم.
وتندرج هذه الخطوة ضمن رؤية استراتيجية شاملة لتحديث الأسطول الجوي للشركة وتوسيع حضورها الدولي، وذلك عبر تبني حلول مرنة ومبتكرة لمواكبة التحولات التي تعرفها صناعة النقل الجوي عالمياً. كما تؤكد في الوقت ذاته التزام “لارام” بتقديم خدمات ذات جودة عالية، تواكب تطلعات المسافرين وتضمن لهم تجربة سفر آمنة ومريحة.
وبهذا الإنجاز، تعزز الخطوط الملكية المغربية مكانتها كشركة طيران وطنية تسير بخطى واثقة نحو التحديث والتوسع، مدفوعة برؤية طموحة لتكون فاعلاً أساسياً في صناعة الطيران على المستوى الإقليمي والدولي.