برشلونة يبرمج مباراة ودية بالمغرب ضمن جولته الصيفية
#المحور24
في خطوة تؤكد عمق العلاقات الرياضية والاقتصادية التي تجمع نادي برشلونة الإسباني بالمملكة المغربية، أعلن خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، عن نية الفريق برمجة مباراة ودية في المغرب خلال الصيف المقبل. ويأتي هذا الإعلان في سياق استعدادات برشلونة لجولته الصيفية التي تهدف إلى تعويض الغياب عن مونديال الأندية وتحقيق عائدات مالية هامة.
وأكد لابورتا، الذي تربطه علاقات وطيدة بعدد من المسؤولين ورجال الأعمال المغاربة، أن المباراة المرتقبة قد تسبق الجولة الآسيوية للفريق التي ستُجرى ما بين 21 يوليوز و3 غشت، وتشمل مواجهات في كل من اليابان وكوريا الجنوبية.
ويأمل النادي الكتالوني في تحقيق إيرادات تقارب 15 مليون يورو من خلال هذه الجولة الصيفية، بهدف تخفيف الخسائر المالية التي تكبدها بعدم مشاركته في كأس العالم للأندية. ورغم أن المباراة في المغرب لم تُحسم بعد بشكل نهائي، إلا أن خيار إقامة لقاء بديل في إحدى الدول الأوروبية يبقى مطروحاً في حال تعذر تنظيم المباراة بالمملكة.
ويُنتظر أن تُشكل هذه الزيارة مناسبة رياضية استثنائية لعشاق الفريق الكتالوني في المغرب، كما ستساهم في تعزيز الحضور الدولي للنادي وتعميق أواصر التعاون مع أحد أهم أسواقه في شمال إفريقيا.