مفارقة مسؤول اختار السياحة داخل الوطن و آخر اختار زيارة أوربا …
#المحور24
عطلة هذا الصيف كشفت عن مفارقات داخل الحكومة؛ ففي الوقت الذي ظهر فيه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بين أسواق مراكش، فضل عدد من وزراء آخرين قضاء عطلتهم في منتزهات خارج الوطن. هذا التباين يسلط الضوء على رمزية اختيار وجهة العطلة بالنسبة للمسؤولين المغاربة.
🔹 مزايا السياحة الداخلية للمسؤولين:
دعم الاقتصاد الوطني وتنشيط الحركة التجارية والخدماتية.
تعزيز صورة المسؤول القريب من المواطنين والمتقاسم لنمط عيشهم.
إبراز جاذبية الوجهات السياحية المغربية وتشجيع المواطنين على استكشافها.
توفير كلفة أقل بالعملة الصعبة مقارنة بالسياحة الخارجية.
🔹 مقارنة بالسياحة الخارجية:
قد توفر راحة أكبر بعيدًا عن ضغط العمل وطلب اللقاءات، لكنها تعطي انطباعًا بالبعد عن قضايا الوطن.
لا تساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي، بل تمثل استنزافًا للعملة الصعبة.
بالتالي، يبقى اختيار السياحة الداخلية من طرف المسؤولين أقرب لروح المواطنة وأدعى لترسيخ الثقة بينهم وبين المواطنين.