أخبار عن قرب افتتاح معبر بري جديد بين المغرب و موريتانيا شرقا

0

#المحور24
في خطوة تعكس دينامية العلاقات المغربية الموريتانية، تداولت وسائل إعلام في نواكشوط أخباراً عن قرب افتتاح معبر بري جديد يربط بين مدينة بير أم اكرين الواقعة في أقصى شمال موريتانيا، ومدينة السمارة في الأقاليم الجنوبية للمغرب، عبر مسار يمر بمنطقة أمغالة.

ووفق ما أورده موقع أنباء أنفو المحلي، فإن هذا المشروع يتزامن مع تقدم الأشغال في الخط السككي الرابط بين شوم – أكجوط – نواكشوط، والذي من شأنه تعزيز الصلات بين العاصمة الموريتانية ومدن الشمال، مما يمنح منطقة شوم، القريبة من الحدود المغربية، أهمية متزايدة.

المعبر المرتقب، بحسب نفس المصدر، سيشكل إضافة نوعية للحركة التجارية المتنامية بين البلدين، خاصة في ظل الربط السككي المرتقب وتنامي نشاط معبر الكركرات – نواذيبو، ما يعزز من آفاق التعاون الاقتصادي واللوجستي على المستوى الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.