تعزيز الهياكل النقابية بورزازات: انتخاب عبد الغاني بن علي الركيك كاتبا إقليميا للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
#المحور24
متابعة : إدريس اسلفتو .. ورزازات
شهدت مدينة ورزازات محطة تنظيمية بارزة في مسار العمل النقابي بالإقليم، حيث تم تجديد الثقة في الطاقات المحلية لتدبير شؤون الشغيلة تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. وقد توجت هذه المحطة بانتخاب السيد عبد الغاني بن علي الركيك كاتباً إقليمياً للنقابة بورزازات، وذلك في سياق يطبعه الطموح لتعزيز الحضور النقابي والدفاع عن حقوق ومصالح الطبقة الشغيلة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية بالمنطقة.
ويأتي هذا الانتخاب تزامناً مع اللقاءات التواصلية الهامة التي تعقدها الكتابة الإقليمية، ومن أبرزها اللقاء المزمع تنظيمه برئاسة الكاتب العام للمركزية النقابية، السيد يوسف علاكوش، تحت شعار “موحدون وصامدون من أجل مغرب صاعد ومنصف”. ويعكس اختيار عبد الغاني بن علي الركيك لقيادة هذه المرحلة الرغبة الأكيدة في ضخ دماء جديدة في العمل النقابي الإقليمي، والعمل على تنزيل استراتيجية الاتحاد الرامية إلى القرب من الشغيلة والإنصات لهمومها، مع تبني لغة الحوار الجاد والمسؤول مع كافة المتدخلين.
إن تولي القيادة الإقليمية الجديدة في هذه الظرفية يضع على عاتق المكتب الإقليمي المنتخب مسؤوليات جسيمة، تهدف في مجملها إلى تقوية البيت الداخلي للنقابة وتوسيع قاعدتها الجماهيرية، فضلاً عن المساهمة الفعالة في التنمية المحلية من خلال ضمان استقرار علاقات الشغل وحماية المكتسبات الاجتماعية. ومن المنتظر أن يشكل اللقاء التواصلي القادم فرصة سانحة لعرض الخطوط العريضة لبرنامج العمل الإقليمي، وتأكيد الالتزام بالثوابت النقابية التي تزاوج بين الصمود في الدفاع عن الحقوق والمواطنة الحقة في بناء مغرب المستقبل.