مقتل جندي إسرائيلي بانفجار شمال قطاع غزة وتصاعد في حصيلة الضحايا الفلسطينيين
#المحور24
أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد عن مقتل أحد جنوده خلال العمليات العسكرية شمال قطاع غزة.
وأوضح بيان للجيش أن الجندي القتيل يدعى يسرائيل نتان روزنفيلد (20 عاماً)، ويتبع كتيبة الهندسة القتالية 601 ضمن لواء 401، مشيراً إلى أنه لقي مصرعه أثناء القتال.
وذكرت القناة الإسرائيلية الرسمية أن روزنفيلد قتل جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة جباليا، حيث يواصل الجيش عمليات هدم مبانٍ استعداداً لإقامة منطقة عازلة مخططة شمال القطاع.
وبحسب الإحصاءات العسكرية الإسرائيلية، ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش منذ مطلع يونيو إلى 21 جندياً، فيما بلغ إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية منذ أكتوبر 2023 نحو 880 عسكرياً.
في المقابل، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن القصف الإسرائيلي المكثف شمال القطاع أسفر يوم الأحد عن مقتل ما لا يقل عن 88 شخصاً وإصابة 365 آخرين، وسط استمرار الهجمات الجوية والمدفعية.
وجاءت هذه الغارات بالتزامن مع إصدار الجيش الإسرائيلي تعليمات جديدة بإخلاء مناطق واسعة، حيث دعا سكان مدينة غزة ومخيم جباليا إلى الانتقال فوراً إلى منطقة المواصي جنوب القطاع.
وبحسب أحدث بيانات السلطات الصحية في غزة، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ أكتوبر 2023 إلى ما يزيد على 56 ألفاً و500 شخص.