محمد مسعودي وكيلاً للملك بابتدائية الجديدة خلفًا لعبد الرحيم الساوي في إطار الحركة القضائية الجديدة
#المحور24
في سياق تفعيل مضامين الحركة القضائية برسم دورة يناير 2025، التي حظيت بالموافقة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، تم تعيين الأستاذ محمد مسعودي وكيلاً للملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، قادمًا من محكمة سلا، خلفًا للأستاذ عبد الرحيم الساوي.
وتأتي هذه التعيينات في إطار رؤية إصلاحية ترتكز على تعزيز الكفاءة والنجاعة في أداء المهام القضائية، وتجديد مناصب المسؤولية بما يواكب تحولات العدالة ومتطلبات المرحلة. وقد شملت هذه الدورة 17 منصبًا من مهام المسؤولية على الصعيد الوطني، منها خمسة وكلاء للملك لدى محاكم ابتدائية، بما يمثل 7% من مجموع المناصب القضائية العليا.
ويُعد الأستاذ محمد مسعودي من الأطر القضائية التي راكمت تجربة مهنية محترمة، حيث عرف في مساره بالانضباط المهني، والقدرة على تدبير الملفات ذات التعقيد القانوني والاجتماعي، الأمر الذي من شأنه أن يُعزز أداء النيابة العامة بالجديدة في مختلف الواجهات القضائية، خصوصًا في ظل التحديات المتنامية المرتبطة بزمن التقاضي، وفعالية التتبع، ومواكبة القضايا المجتمعية ذات الأولوية.
وفي المقابل، يُغادر الأستاذ عبد الرحيم الساوي المؤسسة القضائية بالجديدة وقد ترك بصمة إيجابية، سواء على مستوى تدبير الملفات أو في ما يتعلق بتكريس مبدأ النيابة العامة المنفتحة، القريبة من المواطن، والمتفاعلة مع محيطها المؤسساتي والمجتمعي.
ويُنظر إلى هذه الحركة القضائية كترجمة عملية للرؤية الملكية السامية الداعية إلى تعزيز استقلال السلطة القضائية، وضمان جاهزيتها المؤسساتية، وكذا إرساء قضاء ناجع، منصف، وفعّال، يستجيب لتطلعات المواطنين ويكفل سيادة القانون.
ويُرتقب أن تُعطي هذه التعيينات دفعة جديدة لمسار تجويد المرفق القضائي بالجديدة، من خلال تعيينات تراهن على الكفاءة، والخبرة، والقدرة على التجاوب مع السياق المجتمعي والمهني المتطور..