تامنصورت / حملة التبرع بالدم: 180 متبرعاً يغنون مخزون الدم في أجواء حماسية
تامنصورت – #المحور24
شهدت مدينة تامنصورت محطة إنسانية بارزة، حيث توافد العشرات من المواطنين للمشاركة في حملة التبرع بالدم التي كشفت عن وعي مجتمعي لافت، مسجلةً حصيلة بلغت 180 متبرعاً.
لم تكن الأرقام هي العنوان الوحيد للحدث، بل طغى رقيّ التنظيم والانضباط العالي على أجواء الحملة، مما حولها إلى عرس تضامني بامتياز.
يعود الفضل في هذا النجاح التنظيمي إلى التنسيق المحكم بين السلطة المحلية مشكورة و الجمعيات المحلية التي سهرت على أدق التفاصيل، موفرةً بيئة آمنة وسلسة للمتبرعين. وقد وجه الفاعلون الجمعويون والمشاركون عبارات الشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلت لإنجاح هذا الورش الإنساني، وسط دعوات ملحة بضرورة مأسسة هذه المبادرة.
وطالب عدد من المواطنين والمهتمين ببرمجة هذه الحملات بشكل دوري وفي مواعيد محددة ومتقاربة، لضمان استدامة المورد الحيوي، ومنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الراغبين في نيل شرف المساهمة، خاصة أولئك الذين لم تسعفهم الظروف للالتحاق بالحملة الأخيرة.
من الناحية الطبية، يظل التبرع بالدم سلوكاً صحياً بامتياز؛ فهو يسهم في تجديد خلايا الدم وتنشيط الدورة الدموية لدى المتبرع. أما إنسانياً، فإن هذه “المادة الحيوية” لا تقدر بثمن، إذ تمثل شريان الحياة لآلاف المرضى والمصابين ممن ينتظرون قطرات قد تكون هي الفارق بين الموت والحياة.
إن ما حققته تامنصورت اليوم يستوجب التنويه بكل من شارك وبادر، وهو في الوقت ذاته دعوة مفتوحة لكل المواطنين لجعل التبرع بالدم ثقافة راسخة وواجباً وطنياً وإنسانياً، والمبادرة إليه في كل فرصة سانحة، فبقطرة دم واحدة.. قد نحيي نفساً.