مراكش.. المدينة الحمراء تتزين لاستقبال زوارها…
#المحور24
متابعة: بدر قلاج
تشهد مدينة مراكش، جوهرة السياحة المغربية، دينامية عمرانية متواصلة تعكس رؤية شمولية لتأهيل شوارعها الكبرى وتعزيز إشعاعها الحضري. فبعد أن شارفت الأشغال على نهايتها بشارع محمد الخامس، القلب النابض للمدينة، انطلقت أوراش جديدة على مستوى شارع عبد الكريم الخطابي وشارع مولاي عبد الله (آسفي)، بإشراف شركة التنمية المحلية مراكش موبيليتي وبتتبع مباشر من المجلس الجماعي بقيادة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، وتحت تعليمات السيد والي جهة مراكش-آسفي، الذي أكد على أهمية هذه المشاريع في تحسين جودة الحياة وتعزيز جاذبية المدينة.
هذه المشاريع لا تقتصر على إعادة تعبيد الطرق وتوسيعها، بل تمتد إلى تجميل الأرصفة، إعادة تنظيم الفضاءات العمومية، وتعزيز السلامة المرورية، في انسجام مع التوجه نحو تنقل حضري مستدام. الهدف، كما تؤكد العمدة المنصوري، هو جعل مراكش مدينة أكثر راحة لساكنتها وأكثر جاذبية لزوارها، عبر تحسين جودة الحياة والارتقاء بالبنية التحتية.
بفضل هذه الدينامية، تواصل المدينة الحمراء الجمع بين أصالتها التاريخية وحيويتها العصرية، لتظل واحدة من أبرز الوجهات العالمية التي تستقطب السياح وتمنح سكانها فضاءً حضرياً يليق بمكانتهم. مراكش اليوم لا تعيد فقط ترتيب شوارعها، بل ترسم لنفسها ملامح مدينة عالمية بمعايير حديثة، دون أن تفقد سحرها الأصيل.