وفد سعودي رفيع يزور المغرب لبحث شراكات اقتصادية واستثمارية جديدة…
#المحور24 … و م ع
أفادت صحف سعودية بأن وفداً رفيع المستوى من اتحاد الغرف السعودية يرأسه رئيس اتحاد الغرف حسن الحويزي، ويضم إلى جانبه عدداً من كبار المستثمرين وممثلي جهات حكومية سعودية، سيبدأ، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى المغرب، بعد زيارة مماثلة إلى موريتانيا، وذلك لعقد لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين المغاربة المعنيين بالشأن الاقتصادي، في إطار سعيه لعقد اتفاقيات وشراكات تجارية.
وأوضح نفس المصدر أن أكثر من 30 شركة سعودية تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون مع نظيراتها المغربية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد المحلي، وتعزيز الشراكات الدولية، وجذب استثمارات نوعية للمملكة.
وتشمل أجندة الزيارة عقد لقاءات موسعة مع مسؤولين مغاربة للتعريف ببيئة الأعمال وفرص الاستثمار بالمغرب، وتسليط الضوء على الحوافز المتاحة، وبحث آفاق الشراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وبحسب معطيات رسمية، بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والمغرب حوالي 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار)، منها 13% واردات، ما يؤشر على وجود فرص استثمارية واعدة قد تفتح آفاقاً جديدة أمام التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وتندرج هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات ينظمها اتحاد الغرف السعودية نحو 17 دولة بهدف فتح أسواق جديدة، ورفع حجم المبادلات التجارية والاستثمارية مع مختلف الشركاء حول العالم.