وضع غصن شجرة كبير في حفرة وسط الطريق، تنبيه، أم سخرية ؟

0

#المحور24… كريم المنصوري

توصلنا عبر بريد الجريدة بشكاية من أحد قرائنا الأوفياء، يعبّر فيها عن استيائه من مشهد مستفز وسط الطريق بحدائق الياسمين الشطر1 بمدينة تامنصورت لحفرة مهملة تهدد سلامة المارة، لم تجد إصلاحًا ولا اهتمامًا، ليقوم أحدهم ـ في لحظة يأس أو ربما احتجاج أو سخرية ـ بوضع غصن شجرة كبير بداخلها، في صورة سريالية تختلط فيها السخرية برسالة التحذير.

إننا، كمنبر صحفي مسؤول، لا يمكننا إلا أن نتفاعل مع هذه الشكاية، ونقوم بدورنا في نقل صوت المواطن إلى الجهات المسؤولة، ولفت الانتباه إلى هذا الوضع الذي قد تكون له تبعات على السلامة الجسدية.

نبلغ رسالة المواطن، ونؤدي واجبنا المهني في التفاعل مع الشكايات، لكننا نؤكد في الآن نفسه أن الصحافة التي نؤمن بها، ونمارسها، هي التي تحفر في عمق الواقع، لا في سطحه، وتُعلي من القضايا التي تصنع التغيير، لا التي تُثير الضجيج.

وإلى حين أن تغلق الحفرة، ننتظر من المسؤولين أن يُنصتوا لا فقط للشكاية، بل لما تُخفيه من دلالات.

والسلام

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.