مستوصف الحرمل بتامنصورت :الفرملية الله يعمرها دار اما الطبيبة…

0

#المحور24

اتصلت بجريدة المحور24 مواطنة من تامنصورت من اجل تسجيل فيديو حول معاناتها داخل مستوصف الحرمل مع الطبيبة المشرفة والتي من المفروض ان تكون عبارة عن ضمادة لكل مريض ياتي لهذا المستوصف لكن للاسف الشديد عندما يشتكي المريض من طبيبة فاعلم ان هناك خلل .

التعاليق حول الفيديوا تدل على أن هناك العديد ممن عانى من تعامل الطبيبة لكنهم شكروا الممرضة حيث قالوا عنها الله يعمرها دار .

بعض الأطباء المغاربة يختارون الهجرة ، فيُهاجروا ليعالجو أبناء أوروبا و يتركون ابناء بلدهم بدعوى أن ضروف العمل غير مواتية، و هي كلها حجج واهية و ما ادراك ما هي .

هناك أطباء عملوا بكامل طاقتهم في ظروف جد صعبة و أثناء الحروب و أثناء الكوارث الطبيعية و أثناء الجائحة ، لكن هؤلاء الذي تراهم يتركون عملهم قبل الموعد و يكتفون بعدد محدد من المرضى ضدا فيهم وضدا في القانون الذي يفرض عليهم تقديم يد المساعدة لمواطن في حاجة إليه .

كيف لطبيبة أن تترك طفلة دون معالجة بدعوى أن أبوها لم يتكلم معها بطريقة لائقة ، و الإنسانية تفرض عليها معالجتها حتى لو كانت تحت الركام .

زمننا أصبح فيه الكلاب لهم من يدافع عنهم ، حيث تأتي ناشطة إنجليزية من بلدها من أجل أن تدافع عن كلاب ضالة تتهم المغرب بمحاولة إبادتها و تراسل الفيفا بذلك ، لكن هذه الناشطة لم تعلم أن هناك طبيبة ترفض معالجة مرضى بدعوى انها اكملت العدد الذي حددته هي لنفسها وليس القانون .

يا ليتنا نجد ناشطين من أجل الإنسان ك الناشطين من أجل الحيوان لكانت مثل هذه الطبيبة دخلت في صف الاطباء النزهاء .

نسأل هذه الطبيبة : ألست مغربية ؟ أليست فيك روح المواطنة و تامغرابيت و تا إسلاميت و تا إنسانيت .

لا يمكن أن نضع دركي على كل مستوصف و على كل إدارة من أجل تطبيق القانون ، راه حشووومة.

أنا بعدا حشمت و الله .

الله يهدي ما خلق .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.