القيادة المركزية الأمريكية تعلن بدء عملية إزالة الألغام في مضيق هرمز، وتأمن ممر ملاحي بالمضيق 

0

#المحور24

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عبر موقعها centcom.mil عن بدء عملية إزالة الألغام في مضيق هرمز، في خطوة تهدف إلى تأمين هذا الممر البحري الحيوي وضمان سلامة الملاحة الدولية.

وأوضح بيان صادر بتاريخ يوم أمس السبت 11 أبريل الجاري، أن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، مزودتين بصواريخ موجهة، باشرتا تنفيذ عمليات ميدانية ضمن هذه المهمة.

وقد شملت العملية عبور المدمرة “فرانك إي. بيترسون” (DDG 121) والمدمرة “مايكل مورفي” (DDG 112) مضيق هرمز، قبل أن تواصلا مهامهما داخل مياه الخليج العربي.

وتركز هذه التحركات على تهيئة الظروف لإزالة الألغام البحرية التي سبق أن زرعها الحرس الثوري الإيراني، ضمن خطة أوسع تهدف إلى ضمان خلو المضيق بشكل كامل من أي تهديدات قد تعرقل حركة السفن.

وفي هذا السياق، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الأدميرال براد كوبر، أن العملية تتضمن إنشاء ممر ملاحي آمن سيتم الإعلان عنه قريبا لقطاع النقل البحري، بهدف دعم انسيابية التجارة الدولية وتعزيز ثقة شركات الشحن في سلامة المرور عبر المضيق.

وأشار البيان إلى أن قوات أمريكية إضافية ستنضم إلى هذه العملية، بما في ذلك طائرات مسيرة، في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى تأمين المنطقة وضمان استقرار حركة الملاحة البحرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.