محكمة الاستئناف بمراكش تحتفي بمتقاعدي قطاع العدل في حفل للوفاء والعرفان(صور)

0

#المحور24

احتضنت محكمة الاستئناف بمراكش، يوم الأربعاء 24 يونيو 2026، فعاليات حفل الوفاء والعرفان الذي نظمه المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش بشراكة مع المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بمراكش، وذلك تكريماً لفائدة عدد من الموظفين المتقاعدين، اعترافاً بما قدموه من خدمات وتضحيات طيلة مساراتهم المهنية في خدمة مرفق العدالة.

 

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لاستحضار قيم الوفاء والاعتراف تجاه أطر وموظفي قطاع العدل الذين بصموا مسارهم المهني بالتفاني والانضباط، وساهموا في ضمان السير العادي للمرفق القضائي وخدمة المتقاضين.

 

وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، أشاد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش المصطفى ايت الحلوي بالدور الهام الذي اضطلع به الموظفون المتقاعدون في مسيرة العدالة، مؤكداً أن هذا التكريم يجسد ثقافة الاعتراف بمن قدموا سنوات من العمل والعطاء، وأن التجربة التي راكموها ستظل جزءاً من الذاكرة المهنية للمحكمة وأسرة العدالة.

 

من جانبه، نوه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش في كلمة القاها بالنيابة عبد القادر فتاحي بالمجهودات التي بذلها المحتفى بهم خلال مسارهم المهني، مبرزاً أن عمل موظفي العدل يشكل دعامة أساسية في حسن تدبير المرفق القضائي، وأن تكريمهم هو تكريم لقيم الالتزام والمسؤولية ونكران الذات.

 

كما عبر المسؤولون القضائيون و السيد المدير الاقليمي الحاضرون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تعكس روح التآزر داخل أسرة العدالة، مؤكدين أهمية الحفاظ على روابط التواصل والاعتراف بين مختلف أجيال العاملين بالقطاع، لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز قيم الانتماء والعطاء.

 

بدوره، أكد رئيس المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش أسرار عبد اللطيف أن تنظيم هذا الحفل يأتي وفاءً لنساء ورجال العدل الذين أفنوا سنوات من حياتهم المهنية في خدمة العدالة، مشدداً على أن الاعتراف بعطاء المتقاعدين يظل واجباً أخلاقياً ومهنياً تجاه من أسهموا في بناء مسار المرفق القضائي.

 

ومن جهتها، أبرزت رئيسة المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بمراكش زينب الراشدي أن هذا الموعد التكريمي يمثل لحظة رمزية للاحتفاء بأسماء تركت بصمتها داخل قطاع العدل، مؤكدة أن الودادية ستواصل دعم المبادرات التي تعزز ثقافة التضامن والتقدير بين مختلف مكونات أسرة العدل.

 

وقد تميز الحفل بأجواء مؤثرة طبعتها مشاعر الامتنان والعرفان، حيث تم تكريم الموظفين المتقاعدين وتسليمهم تذكارات رمزية تقديراً لمساراتهم المهنية، في التفاتة تؤكد أن سنوات العطاء في رحاب العدالة تظل محل تقدير واعتزاز.

 

واختتم اللقاء بحفل شاي متميز و التأكيد على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تحفظ ذاكرة العطاء، وتكرم كل من ساهم في خدمة مرفق العدالة وترسيخ قيم المهنية والمسؤولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.