العثور على نصف جثة بشرية في شباك مركب صيد قبالة سواحل طانطان…

0

عاش طاقم مركب للصيد الساحلي في المياه الإقليمية، حادثاً صادماً أثناء مزاولة نشاطه البحري غرب ميناء طانطان، حيث عثر البحارة على نصف جثة بشرية عالقة في شباكهم.

الحادث المفزع دفع ربان المركب إلى إيقاف عملية الصيد بشكل فوري، وإصدار رسالة للسلطات بموضوع الواقعة، قبل أن يتجه بسرعة نحو ميناء الوطية، حيث كانت مختلف الأجهزة الأمنية والمينائية بانتظاره عقب تلقيها بلاغاً بالواقعة.

وفور وصول المركب، باشرت المصالح المختصة إجراءات المعاينة الأولية، بإشراف من النيابة العامة، التي أمرت بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادث، وجمع المعطيات اللازمة لتحديد هوية الضحية وكشف ظروف وصول أشلائه إلى عرض البحر.

وحسب المعلومات الأولية، فإن الجزء الذي تم العثور عليه يخص النصف العلوي للجثة، فيما لا تزال هوية الضحية مجهولة حتى الآن، ما يفتح المجال أمام عدة فرضيات، تتراوح بين حادث غرق أو احتمال وجود شبهة جنائية.

وقد تم نقل الجزء المنتشل إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بطانطان، من أجل إخضاعه للتشريح الطبي، الذي من المنتظر أن يُعتمد عليه في تحديد هوية الضحية سواء عبر البصمات أو من خلال تحاليل الحمض النووي، في حال توفر معطيات مرجعية.

ويعيد هذا الحادث إلى الواجهة سلسلة الغموض التي تحيط بعدد من حوادث العثور على جثث مجهولة الهوية بالمياه الإقليمية، خاصة بالسواحل الجنوبية، التي تشهد خلال السنوات الأخيرة ارتفاعاً في نشاط الهجرة السرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.